ناصر الاجتماعي يستهدف تدشين وحدة لتمويل الـSMEs

mo7amad-shoman

يستهدف بنك ناصر الاجتماعي تدشين وحدة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع بفائدة 5% .

وقال محمد شومان، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، إن البنك يعمل في الوقت الحالي على تدشين القطاع وإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع هذه النوعية من المشروعات، موضحًا أن البنك كان يقتصر دوره في القطاع علي تمويل مشروعات تمليك وسائل الانتاج ، ولكن بعد الثورة أمتنع كثير من الافراد عن السداد فتراجع حجم التمويلات الممنوحة للقطاع إلى 3.6 مليون جنيه مقابل 18 مليون جنيه .

وأوضح أن البنك تعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية وحصل على تمويل ضمن مشروع إحلال وتجديد مشروع الميكروباص بقيمة 100 مليون جنيه، لافتا إلى أنه يسعى للتعاون مع صندوق تحيا مصر فى مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ولكن بعد الإنتهاء من هيكلة القطاع.

ونوه إلى أن لجنة التطوير المؤسسي بالبنك درست الهيكل التنظيمي وأضافت قطاعات أخرى مثل المشروعات الصغيرة ومخاطر الائتمان والـIT والنبية التحتية، ورصد البنك نحو 100 مليون جنيه للخطة الاستثمارية الجديدة والتى تشمل استكمال منظومة ماكينات الصراف الالي ATM وتم التعاون مع البنك الاهلي المصري لتطبيق نظام 1،2،3 بماكينات الصراف الالي حتى يتمكن العميل من استعمال جميع ماكينات الصراف الالي بمصر.

وبلغت إجمالي ودائع بنك ناصر نحو 4.5 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضى ويستهدف البنك الوصول بها الي 5.5 مليار جنيه بنهاية العام المالي الحالي، كما يستهدف البنك ضخ مليار جنيه تمويلات جديدة خلال العام المالي الحالي للوصول بحجم تمويلاته الي 9.5 مليار جنيه مقابل 8.5 مليار جنيه.

وخاطب بنك ناصر مسئولوا البنك المركزي للاستفادة بمبادرة البنك للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل والاستفادة بحصة تصل لنحو 500 مليون جنيه .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>