صقر للصناعات الغذائية تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 120 مليون دولار خلال 2017

%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%aa-%d8%ba%d8%b0%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d8%a9

كشف أحمد صقر رئيس مجلس إدارة  مجموعة صقر للصناعات الغذائية، عن اعتزام الشركة إنشاء مصنع جديد للمنتجات الغذائية باستثمارات تصل لنحو  120 مليون دولار خلال العام المقبل 2017  .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أنه من المقرر تدبير قيمة الاستثمارات الجديدة عبر شركة فونتيرا الأوروبية  والمتخصصة في انتاج الألبان والزبدة ، منوها أن شركة صقر للاستثمارات التابعة للمجموعة تعد الوكيل الموزع لمنتجات فونتيرا داخل السوق المصرية ، فضلا عن كونها الوكيل الحصرى لشركات دولية فى نيوزيلندا، والولايات المتحدة، وأوروبا.

ولفت صقر إلى أنه من المقرر توجيه الطاقات الإنتاجية  للمصنع نحو التصدير لعدد من الأسواق الخارجية ، منوها أن الشركة لاتزال تجري المفاوضات مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية للحصول على الأراضي اللازمة لإنشاء المصنع وذلك حتى يتسنى لها بدء الخطوات الفعلية لتنفيذ المشروع .

وأشار صقر إلى أنه يتم تصدير 50% من إنتاج الشركة للخارج لنحو أكثر من 70 دولة ،منوها أن مشاكل الشحن والملاحة تعد أبرز التحديات التي تواجه خطط الشركة  التوسعية خاصة بالأسواق الواعدة في  افريقيا .

 

وتمتلك مجموعة صقر نحو 7 مصانع في منطقة برج العرب الصناعية ، وتتكون من 3 شركات كبرى وهم شركة صقر للاستثمار الدولي والتي كانت تعمل في السوق بإسم “الريادة للتجارة ” عام 1985 وتعد أحد أكبر المستوردين للمنتجات الغذائية في مصر ، وكذلك شركة الصقر للصناعات الغذائية  وهي التي تم تأسيسها عام 1998 برأسمال بقيمة 6 ملايين دولار، وأخيراً شركة الصقر للمنتجات الغذائية والمتخصصة في انتاج بعض انواع الجبن والزبد

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>