“جنرال موتورز مصر” تتحالف مع “MCV” لتصدير سيارات المينى باص للسوق الأفريقية

%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d9%82-%d8%b9%d8%b7%d8%a7

طارق عطا: خطوة كبري نحو تحويل مصر الي قاعدة تصنيعية وتصديرية لتحتل موقعا متميزاً على الخارطة العالمية

كشفت شركة جنرال موتورز مصر عن دخولها في تحالف مع مجموعة “MCV” للأتوبيسات والنقل الجماعي ، لإنتاج عدد كبير من مينى باصات  النقل الجماعي لتصديرها إلى بعض الدول الإفريقية لتحسين جودة النقل، وذلك في إطار استراتيجيتها للتوسع في الأسواق الإفريقية.

أشارت الشركة إلى أن ذلك التحالف يهدف لفتح آفاقاً تصديرية جديدة مع ثلاثة دول وهم غانا وفيتنام وجنوب أفريقيا، منوهة أن الشركة قامت مؤخراً بتصدير أجزاء من اكصدام ورفارف السيارة النصف نقل المعروفة محلياً باسم الدبابة إلى فيتنام ، إلى جانب تصدير أجزاء من الشاسية إلى جنوب أفريقيا.

وتتضمن الاتفاقية تصنيع و تصدير السيارات  المينى باص لاستخدامات النقل الجماعي والتى تم تسليمها إلى جمهورية غانا خلال الربع الثالث من العام الجاري.

تم أقامة حفل حضره جون ماهاما رئيس جمهورية غانا و محمد حيدر سفير مصر بدولة غانا و أشرف خطاب ممثلا عن جنرال موتورز مصر و  امان مالهوتزا مدير شركة المنصور للسيارات بغانا و ذلك لتسليمها لاتحاد النقل الغاني.

وأوضح المهندس طارق عطا  العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا،  أن خروج الشحنات التصديرية الثلاث يمثل نقطة تحول مهمة في صناعة السيارات وبارقة أمل بعودة صناعة السيارات المحلية لسابق عهدها.

وأضاف أنه تم الاستعانة بخبرة شركة MCV الواسعة في تصنيع هيكل الحافلات وهو ما أثمر عنه الخروج بمنتج مصري يوافق أعلى المواصفات العالمية ويلبي احتياجات وتوقعات الحكومة الغانية بل أنه يعمل على فتح المزيد من الفرص التصديرية للمنتجات المصرية محلية الصنع.

وعلى صعيد آخر أضاف عطا ان الصفقات جاءت في الوقت المناسب لتدعم الاقتصاد المصري وتؤكد على قوته وصلابته ولتعيد الثقة في صناعة السيارات المحلية.

وأكد عطا أن الصفقات تم الانتهاء منها بعد زيارة وفود رجال أعمال منفصلة من كلاً من غانا وفيتنام وجنوب أفريقيا  لمصنع 6 أكتوبر الذي يعد أكبر مصانع الشركة في منطقة الشرق الأوسط، وخلال الزيارة عبرت الوفود عن اعجابهم الشديد بالمصنع وامكانياته الكبيرة ومرافقه المتكاملة. كما أعربوا عن اعجابهم بوجود منتجات مصرية توافق في مواصفاتها أعلى وأقصى مواصفات ومعايير الجودة العالمية.

تأتي الصفقات الثلاث كبداية لخطة تصديرية طموحة للشركة تنوي من خلالها التوسع في الدول الأفريقية من خلال تصدير مركبات أو قطع غيار محلية الصنع. كما تأتي هذه الصفقات لتؤكد حرص الشركة على تنمية قدرات ومواهب مورديها المحليين ممن تعتبرهم العمود الفقري ليس فقط لجنرال موتورز مصر ولكن لصناعة السيارات المصرية بأكملها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>