البترول تتوسع في تأمين إمدادات البوتاجاز وتضخ 1.1 مليون أسطوانة يوميًا

%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%a8%d9%8a%d8%a8

أكد المهندس طارق الحديدي رئيس الهيئة العامة للبترول، إن قطاع البترول يتبنى استراتيجيات عديدة داخل  لرفع معدلات ضخ أسطوانات البوتاجاز بمحافظات الجمهورية، لتلبية احتياجات المواطنين، من خلال التوسع في عمليات شراء السيارات الجديدة لزيادة أسطول نقل البوتاجاز الصب لدعم منظومة النقل على مستوى الجمهورية وخاصة الصعيد.

أضاف فى تصريحات  لـ أموال الغد، أن معدلات الضخ الحالية الحالية تصل لنحو مليون و100 أسطوانة يوميا خلال فصل الشتاء، وذلك سعيًا من القطاع لتلبية احتياجات المواطنين فى جميع مناطق الجمهورية.

أشار إلى أن قمائن الطوب ومزارع الدواجن تستهلك كميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز خلال فصل الشتاء، وهو ما يزيد من الضغط على قطاع البترول لتوفير كامل احتياجات الدولة من البوتاجاز.

لفت إلى أن هناك مخطط آخر لتحويل كافة قمائن الطوب للعمل بالغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة، لتخفيف الضغط على كاهل الحكومة فيما يتعلق باستهلاكات البوتاجاز.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>