وزير التموين : تنفيذ مشروعات تجارية في الغربية و الشرقية والبحيرة باستثمارات 1.6 مليار جنيه

m7amad-msl7y2

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء تنفيذ عدة مشروعات  جديدة بقطاع التجارة باستثمارات 1.6 مليار جنيه ، حيث سيتم انشاء أكبر منطقة تجارية متكاملة في محافظة الغربية على مساحة ٨٢ فدان  باستثمارات مليار جنيه مصرية أمريكية ،تضم مركز تجاري على مساحة ١٣٥ الف متر مربع كما تضم منطقة لوجيستية و أسواق مفتوحة و مركز لخدمة السيارات .

وتشمل المشروعات إنشاء مركز تجاري متكامل في الزقازيق بالشرقية على مساحة ١٤ الف فدان باستثمارات ١٥٠ مليون جنيه بالتنسيق مع شركة كارفور ، كما تتضمن المشروعات إنشاء مركز تجاري على مساحة ٤٦ الف متر في البحيرة باستثمارات تصل إلى ٣٥٠ مليون جنيه ، و إنشاء منطقة لوجيستية باستثمارات كويتية تصل إلى ١٥٠ مليون جنيه على مساحة ١٩ فدان.

وأشار اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين إلى أنه تقرر طرح مشروعات جديدة لإنشاء مناطق تجارية و لوجيستية في مناطق الصعيد و مدن القناه و الدلتا على المستثمرين المصريين و العرب و الأجانب ، كمايتم حاليا حصر مساحات الأراضي و تحديد الأماكن التي سيتم إقامة المشروعات عليها بالتنسيق بين جهاز تنمية التجارة الداخلية و المحافظات .

وأضاف أنه يتم إعداد كراسات الشروط لطرح المشروعات على المستثمرين في مزايدات  عالمية تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة مشروعات غذائية عملاقة لتوفير احتياجات المواطنين و الحد من الاستيراد.

ولفت مصيلحي إلى أن مدة تنفيذ المشروعات تتراوح بين ١٨ إلى ٤٨ شهرا طبقا لكراسة الشروط ، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة كاملة لكافة مراحل التأسيس و الإنشاء و طوال مدة عمل المشروعات.

و تابع أنه سيتم تخصيص الأراضي من جهاز تنمية التجارة الداخلية بنظام حق الانتفاع و سيتم تحديد اشتراطات لعمل المشروعات بما يضمن الالتزام بأسعار محددة للسلع و الخدمات التي يتم تقديمها، مشيرا إلى تم الهدف من المشروعات تنظيم التجارة و إقامة مشروعات لوجيستية لتنظيم تداول السلع و الاستفادة من إمكانيات المحافظات و خاصة في الصعيد و مدن القناة و حتى يمكن توفير فرص عمل بها للشباب

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>