“بلومبرج”: اتفاق الصين يساعد مصر لرفع الاحتياطى لـ25مليار دولار

 

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d9%86%d9%8a

علقت وكالة “بلومبرج” على قرار توقيع البنك المركزى الصينى اتفاقية ثنائية مع البنك المركزى المصرى بقيمة 18 مليار يوان لتبادل العملات، لأجل 3 سنوات، وقالت إن تعزيز الاحتياطى النقدى للبلاد يمثل أولوية للحكومة المصرية التى لجأت إلى تعويم العملة الشهر الماضى من أجل إنهاء أزمة الاحتياطى الأجنبى التى شلت حركة الأعمال.

ونقلت الوكالة عن هانى فرحات كبير المحللين فى بنك “CI Capital” الاستثمارى قوله إن “وجود احتياطى أكبر معناه قوة أكبر للبنك المركزى، وهذا من شأنه تعزيز الثقة فى الجنيه ودعم عملية التعويم”.

وأضاف فرحات، “مع هذا الاتفاق، سيكون من المرجح أن يستطيع البنك المركزى المصرى للوصول إلى هدفه بتوفير احتياطى 25 مليار دولار بحلول نهاية العام”.

وكان بنك الشعب الصينى (البنك المركزى) اليوم الثلاثاء، أعلن أنه وقع اتفاقية ثنائية مع البنك المركزى المصرى بقيمة 18 مليار يوان (2.62 مليار دولار) لتبادل العملات لأجل ثلاث سنوات.

وأكد البنك فى بيان على موقعه الإلكترونى، أن الخطوة تهدف إلى تعزيز التجارة الثنائية والاستثمار والحفاظ على الاستقرار المالى فى كلا البلدين.

وأوضح البنك المركزى المصرى فى بيان له، أن الاتفاق يمكن تمديده بموافقة الطرفين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>