ايتيدا تطلق برنامج علماء المستقبل لتدريب ١٦ ألف بتكلفة ١٦٠ مليون جنيه خلال العام الأول

%d8%a7%d8%b3%d9%85%d8%a7%d8%a1-%d8%ad%d8%b3%d9%86%d9%8a

قالت أسماء حسني إن ايتيدا بصدد الإعلان عن تفاصيل المنصة الخاصة ببرنامج علماء المستقبل الذي تمثل الهيئة الذراع التنفيذية فيه بالتعاون مع عدد من الجامعات المصرية والخاصة، بعد إطلاقه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتة إلى أن البرنامج يركز على تدريب 16 ألف طالب وخريج ورائد أعمال على مهارات تكنولوجية جديدة، على أن يتم تقسيم المتدربين 5 آلاف يتلقون التدريب مباشرة، و11 ألف متلق للتدريب عن بعد عن طريق الانترنت، بالتعاون مع مزودي مناهج عالميين مثل كورسيرا و EDX وغيرهم من المؤسسات التعلمية.

وأوضحت أن المبادرة مستمرة لفترة 5 أعوام بتكلفة متوقعة 160 مليون جنيه للعام الأول ، وأن تلك المخصصات قد ترتفع في الأعوام التالية نتيجة زيادة أعداد المتدربين، مشددة على أن المنصة الجديدة الخاصة بالبرنامج من شأنها أن توفر مع انتهاء الدورات التدريبية فرص العمل المتاحة لكل شاب حاصل على الدورة التدريبية سواء داخل مصر أو خارجها.

وكشفت عن لقائها عدد من الوفود الأجنبية التي أبدت استعدادًا للتعاون مع مصر في تلك المبادرة على رأسها وفدين من اندونيسيا وماليزيا أبدا رغبتهما في تمويل التدريب لـ10 آلاف مصري، وتوفير فرص عمل لهم بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي متوقعة إحداث نقلة نوعية في طبيعة الوظائف والمهارات لهؤلاء المتدربين بعد حصولهم على الدورات الجديدة.

ونوهت إلى توقف برنامج Edu Egypt المخصص لتدريب شباب الجامعات والذي استمر لفترة 8 سنوات متتالية منذ 2008 لعدة أسباب أهمها عدم مواكبته للاحتياجات الحالية للسوق، وشبهة الفساد التي شابت بعض التطبيقات في البرنامج خلال العام الأخير.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>