الكهرباء: السد العالي يعمل بكامل قوته وينتج ألفين ميجا وات يوميًا

%d8%b3%d8%af-%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%8a

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة من السد العالي تصل حاليًا لنحو ألفين ميجا وات، وهو ما يمثل إجمالي القدرات الإنتاجية الخاصة بالسد العالي، خاصة وأنه يعمل بكامل قدراته دون توقف أو تراجع في حجم الإنتاج حاليًا.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض إليكتريكس، أنه لا صحة على الإطلاق حول ما يثار كل فترة هو توقف السد العالي عن عمليات الإنتاج أو تراجع قدراته الإنتاجية، مؤكدًا أن الشبكة القومية للكهرباء مازالت متصلة بالسد وتستقبل كامل إنتاجه اليومي.

أشار إلى أن القدرات الكهربائية للسد العالي تغطي جزء كبير من احتياجات المناطق المحيطة به، وهو ما يعد مصدرًا مستدامًا للكهرباء، على أعتبار أنه نادرًا ما يتم تقليص إجمالي إنتاجه، لافتًا إلى أن الكهرباء تعتمد على السد كمصدر من المصادر البديلة للطاقة التي تسعى إلى تعظيم تواجدها في منظومة الطاقة بالدولة.

أوضح أن القدرات المولدة من السد العالى لا يمكن الاستهانة بها، خاصة وأنها لها دور كبير فى زيادة القدرات المولدة من الشبكة القومية، وتساعد على تحقيق فائض يومى فى الشبكة القومية للكهرباء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>