البترول : تفريغ أول شحنة بوتاجاز من رصيف ميدتاب بميناء الدخيلة بحمولة 12 ألف طن

tark-almala22

أكدت وزارة البترول، أنه تم تفريغ أول شحنة لناقلة البوتاجاز من رصيف ميدتاب بميناء الدخيلة بحمولة 12 ألف طن تم نقلها إلى مستودعات تخزين شركة بتروجاس بمنطقة وادي القمر بالإسكندرية بعد الانتهاء من تنفيذ خط أنابيب نقل البوتاجاز بطول 14 كيلو متر، والربط مع خط أنابيب ميدور لاستقبال شحنات البوتاجاز المستوردة.

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن هذا الإجراء يأتي في إطار البرنامج الذي يتم تنفيذه في إطار استراتيجية وزارة البترول لتوفير منتج البوتاجاز للمواطنين.

وأضاف أن ذلك يأتي من خلال تنويع وزيادة أعداد موانىء استقبال شحنات ناقلات البوتاجاز المستوردة لتحقيق التوزيع الجغرافي الأمثل لاستقبال هذه الشحنات خاصة خلال فصل الشتاء تحسباً لتغيرات الأحوال الجوية والطقس.

ولفت الوزير إلى تنفيذ عدة مشروعات لتأمين إمدادات البوتاجاز للسوق المحلي منها زيادة طاقة مستودعات التخزين في منطقة الإسكندرية والعين السخنة والصعيد، بهدف توفير مخزون استراتيجي للبوتاجاز، وزيادة طاقات خطوط أنابيب نقل البوتاجاز، والعمل على زيادة الإنتاج المحلي من البوتاجاز من خلال تنفيذ عدة مشروعات بمعامل التكرير في الإسكندرية وأسيوط والسويس.

أشار إلى التوسع في معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وإحلاله محل البوتاجاز خاصة في المناطق كثيفة الاستخدام ومحافظات صعيد مصر في إطار تحسين الخدمات المؤداة للمواطنين.

وعلى جانب آخر، أوضح المهندس خالد عبد البديع رئيس شركة ميدتاب، أن رصيف ميناء ميدتاب أصبح جاهزاً لاستقبال ناقلات البوتاجاز حمولة حتى 25 إلى 30 ألف طن بمعدل تفريغ يصل إلى 350 طن/ ساعة.

ونبه إلى أنه بانضمام رصيف ميدتاب إلى موانىء استقبال البوتاجاز أصبح هناك 4 موانىء لاستقبال البوتاجاز وهي الإسكندرية، والسويس، ووادي فيران تسهم في زيادة القدرة الاستيعابية لموانىء استقبال البوتاجاز

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>