“موديز” تمنح أغلبية أسواق التأمين على الحياة العالمية نظرة سلبية

 

 

%d9%85%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%b2

منحت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، نظرة مستقبلية سلبية لأغلبية أسواق التأمين على الحياة على الصعيد العالمي، بما يشمل الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا والصين وألمانيا وتايوان وهولندا والبرازيل، وفق تقرير للوكالة.

وأضافت الوكالة في تقريرها الصادر، اليوم الاثنين حول الظروف الائتمانية خلال عام 2017 على المستوى العالمي في جميع القطاعات، أنه بالرغم من خروج الولايات المتحدة من عثرة الانتخابات وآثارها على العوائد، سيبقى التراجع التاريخي في أسعار الفائدة مصدراً لمخاطر الائتمان الرئيسية لشركات التأمين على الحياة العالمية في العام المقبل.

ولفت التقرير إلى أن النظرة السلبية قد تتأكد مع تقلبات الأسواق المالية العالمية؛ نتيجة المخاطر الجيوسياسية المرتفعة الحالية، وزيادة محتملة لتلك التقلبات في عام 2017. مضيفاً أن تقلبات السوق تُزيد من تقلب الأرباح.

وسلط التقرير الضوء على التعديلات التشريعية المتعددة في الولايات المتحدة مثل قوانين وزارة العمل، وفي أوروبا مثل قوانين إصلاح نظام التقاعد بالمملكة المتحدة، مؤكداً إعاقتها لمبيعات المنتجات الحالية.

وأضاف التقرير أن شركات التأمين الأوروبية والأمريكية تُعزز امتلاكها لأصول غير السائلة مثل الرهون العقارية والعقارات والسندات الخاصة وقروض الرهن العقاري التجاري، فيما يميل نظراؤها في آسيا للاستثمار في الأسهم والأوراق المالية غير المحلية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>