فريد خميس : نرفض بيع شركات قطاع الأعمال .. و4 مليار جنيه حجم خسائر شركات النسيج بسبب التهريب

 

 

محمد فريد خميس

محمد فريد خميس

 

أكد رجل الاعمال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، رفضه لأية محاولات لبيع شركات قطاع الأعمال العام بصناعة الغزل والنسيج .

أشار خلال كلمته بمؤتمر دعم زراعة القطن والنهوض بصناعة النسيج،إلي أن أبرز المشكلات التي تواجه الصناعة هي عمليات تهريب المنسوجات والأقمشة وهو الأمر الذي أدى إلي تكبد شركات الغزل المصرية لخسائر بلغت نحو 4 مليار جنيه خلال عام 2015.

أضاف ان المشكلات تتضمن أيضا عدم توافر المساحات المنزرعة القطن لا تتعدى نحو 130 ألف طن وهو الأمر الذي لا يفي باحتياجات الصناعة المحلية ،وكذلك ارتفاع أسعار الغزوة بنسبة 100/ خلال الثمانية أشهر الماضية.

طالب خميس بضرورة وقف استيراد أية أقمشة للوزارات والمصالح الحكومية وزيادة الرسوم الجمركية على الواردات إلى ما يزيد عن 40/.

لفت إلى ضرورة سرعة التدخل لحل مشكلة ارتفاع أسعار الغزل وتعديل قرار رئيس الوزراء رقم 1635 لسنه 2002بشأن القواعد الخاصة الاستيراد وبنظام السماح المؤقت ووقف صرف اي مساندةتصديرية من صندوق دعم الصادرات الأقمشة التي يتم استيرادها من الخارج.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>