التشييد والبناء”: عقد اجتماع مع “اتحاد البنوك” نهاية ديسمبر تمهيدا لإطلاق شركة “تأمين مخاطر الائتمان” على المقاولين

 

%d9%85%d9%82%d8%a7%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%aa
أكد المهندس هشام لبيب، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء وعضو لجنة الضرائب، إنتهاء الاتحاد من دعوة اتحاد البنوك ورؤساء البنوك العامة لعقد اجتماع عاجل قبل نهاية العام الحالى لتحديد نسب مشاركة البنوك فى إطلاق شركة تأمين مخاطر الائتمان على شركات المقاولات والمستهدف تأسيسها مطلع العام المقبل.

أوضح إستقرار لجنة العمل المؤسسة للشركة على اختيار الأعضاء المؤسسين من ممثلى كبريات شركات المقاولات والإنشاءات بالدولة ويأتى فى أبرزها مجموعة طلعت مصطفى القابضة، ومجموعة درة، وشركة ريديكون للتعمير،والشركة الهندسية للصناعات “سياك”، وشركة سامكريت.

أضاف أن الشركة ستضم فى عضويتها أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بجانب شركات المقاولات، فضلا عن عدد من البنوك، وستساهم فى تيسيير إصدار خطابات الضمان لشركات المقاولات، ورفع قدرة “المقاولين” على التوجه للعمل بالخارج والاستحواذ على فرص كبرى للمشروعات القائمة على المستويين المحلى والخارجى.

ولفت إلى أن الاتحاد قد أرجأ فكرة إنشاء شركة تأمين مخاطر الائتمان على شركات المقاولات بنهاية عام 2014 الماضى بعد حصوله على موافقات من محافظ البنك المركزى طارق عامر بحل كافة مشكلات قطاع المقاولات فى التعامل مع القطاع المصرفى وتيسيير عمليات إصدار خطابات الضمان أمام الشركات ودعم تمويل القطاع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>