وزير الكهرباء: ندرس إنشاء مصنع لتصنيع الخلايا الضوئية لإنتاج ألف ميجا وات سنويًا

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b4%d8%a7%d9%83%d8%b1-%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%87%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%a1

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارة الكهرباء  تدرس حالياً إنشاء مصنع مخصص لتصنيع الخلايات الضوئية من مكوناتها الأولية، وذلك لإنتاج نحو ألف ميجا وات سنويًا، موضحًا أن المشروع سيخدم مصر ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل.

أضاف خلال كلمته بمؤتمر اليكتريكس، أننا نقوم في مصر حاليًا بعمليات تجميع للخلايا الضوئية في مصر، مضيفًا أن هناك اطمئنان من الشركات العالمية بسوق الطاقة في مصر، موضحًا  أنه خلال العامين الماضيين تم إحداث تغيير كبير بمنظومة الطاقة بمصر وهذا ماوضع من خلال حجم الإنتاج الحالي بالدولة.

دعا المستثمرين للمزيد من الجهد والعمل والاستثمار بما يمكن من تحقيق أكبر نسبة من الاكتفاء الذاتي وتوفير فرص العمل للشباب وتوفير منتجات عالية القيمة يمكن تصديرها للأسواق العالمية خاصة الدول الأفريقية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>