شكري: زيارتي لواشنطن تستهدف التواصل المبدئي مع إدارة ترامب

%d8%b3%d8%a7%d9%85%d8%ad-%d8%b4%d9%83%d8%b1%d9%8a2

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن زيارته للولايات المتحدة تهدف إلى متابعة مسار العلاقات المصرية الأمريكية، مشيرا إلى أن الزيارة تهدف إلى التواصل المبدئي مع الإدارة الجديدة وأقطاب الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي وأيضا مع القيادات الديمقراطية.

وأوضح شكري، في تصريح خاص للقناة الأولي بالتليفزيون المصري اليوم (الأحد) على هامش زيارته لواشنطن، أن التواصل الذي تم بين الرئيس المنتخب دونالد ترامب والرئيس عبد الفتاح السيسي أشار إلى انتهاج الإدارة الأمريكية الجديدة لسياسات ورؤية متصلة مع الرؤية المصرية إزاء قضايا المنطقة, مؤكدا أن ذلك أعطي أهمية لاستمرار هذا التواصل استعدادا لتولي الإدارة الجديدة مهامها.

وكشف أن قضية المساعدات الأمريكية لمصر كانت من ضمن القضايا التى تم مناقشتها خلال الزيارة وأهمية ما حققته هذه المساعدات في السابق في إطار جهود مصر التنموية، وضرورة تعزيز مكانة مصر العسكرية لمواجهة هذه التحديات وخاصة الإرهاب وعدم الاستقرار الموجود في الدول المحيطة بمصر.

وأشار وزير الخارجية إلي أنه تناول مع لجان الكونجرس المعنية باعتمادات هذه المساعدات التوجه نحو طرح فكرة زيادتها بما يتناسب مع حجم التحديات التى تواجه مصر والمصالح الأمريكية المصرية في منطقة الشرق الأوسط .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>