الكهرباء: شركات صينية ويابانية تقدمت بعروضلمشروعات محطات الفحم لإنتاج 6 آلاف ميجا وات

alt

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن هناك شركات يابانية وصينية تقدمت بعروض مالية وفنية في مشروعات محطات الفحم بالدولة، وذلك لإنشاء محطات تصل قدراتها لنحو 6 آلاف ميجا في منطقة الحمراوين.

أضاف خلال كلمته بمؤتمر اليكتريكس، أن مشروع الضبع النووي في المراحل الأخيرة من الوصول إلى الاتفاق على صورة واضحة للصيغة النهائية للمشروع النووي مع الجانب الروسي، مؤكدًا أن كافة تفاصيل المشروع سيتم إعلانها وقت الوصول إلى اتفاق نهائي للمشروع.

أشار إلى أن القطاع لديه تحدي كبير خلال الفترة الحالية في ما يتعلق بعمليات تطوير شبكات النقل والتوزيع، موضحًا أنه خلال العامين القادمين سيتم تنفيذ خطة استراتيجية تستهدف تطوير عدد كبير من  المحطات وإدخال مراكز تحكم جديدة لزيادة قدرات بعض المحطات.

وافتتح الدكتور محمد شاكر صباح اليوم، مؤتمر ومعرض الطاقة إليكتريكس الذي يعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر بمشاركة ممثلين لقرابة الـ 30 دولة، وعدد كبير من كبرى شركات الطاقة المصنعة والمنتجة للمهمات والمعدات والمنفذة للمشروعات والشركات الاستشارية والطاقة المتجددة.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>