العصار: لجنة من ثلاث وزارات تدرس مشروع مصنع الخلايا الضوئية وجاري فحص العروض الأجنبية

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b5%d8%a7%d8%b1

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن هناك لجنة ثلاثية مشتركة بين وزاراة الكهرباء والإنتاج الكهرباء والتعاون الدولي لدراسة مشروع إنشاء مصنع مخصص لتصنيع الخلايات الضوئية من مكوناتها الأولية، وذلك لإنتاج نحو ألف ميجا وات سنويًا.

أضاف خلال كلمته بمؤتمر إلكتريكس أن هناك عدة عروض تم تلقيها من مجموعة من الشركات العالمية، وحاليا نحن في دراسة جدوى المشروع، مضيفًا أن المشروع سيعتمد على الرمال لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية وبالتالي سيعد إضافة قوية لقطاع الكهرباء والطاقة بالدولة.

أشار إلى أنه سيتم الاعلان لاعلان عن التكلفة الاستثمارية عقب الانتهاء من كافة الدراسات، موضحًا أن هناك عمليات فحص حالية للعروض الجادة التي تم تلقيها حتى الآن، لترسية المشروع على أفضل عرض تم تقدمه من الشركات الأجنبية.

لفت إلى ن هناك مجهودات دائمة يتم بذلها لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية لقطاع الكهرباء، وأيضًا جذب القطاع الخاص لمشروعات الطاقة لتطوير مختلف الصناعات التي تعتمد عليها قطاعات الدولة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>