التجاري الدولي: 683.4 مليون جنيه إجمالي بيع 71.94% من سي آي كابيتال

cib

أعلن البنك التجاري الدولي- مصر، عن إجمالي قيمة بيع 71.94% من حصة البنك في شركة سي آي كابيتال القابضة ليبلغ نحو 683.4 مليون جنيه، وتبلغ القيمة الإجمالية للشركة 950 مليون جنيه.

وقد أعلن البنك التجاري الدولي- مصر، الخميس الماضي، عن توقيعه اتفاقية شراء 71.94% من حصة البنك في شركة سي آي كابيتال القابضة مع عدد من كبار المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة، وذلك من خلال عملية تجميع طلبات للشراء.

وأضاف البنك أن إتمام عملية البيع ستتم فور الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

وقال البنك: إن شركة سي آي كابيتال سيتم توسيع قاعدتها الرأسمالية من خلال الطرح العام لأسهمها بالبورصة المصرية مستقبلاً لتصبح أحد أكبر المؤسسات المالية في مصر، بحسب البيان.

وأشار البنك في بيانه، إلى أنه سوف يحتفظ بحصة أقلية في شركة سي آي كابيتال القابضة، وسيستمر في تقديم كافة أوجه الدعم للشركة في المستقبل.

وتابع البيان: “الخطوة تأتي في إطار استراتيجية البنك للتخارج التدريجي من استثماراته في الشركات الشقيقة والتابعة لتحقيق أهدافه الطموحة، والتوسع في كافة مجالات الأنشطة المصرفية لدعم مكانته”.

كان التجاري الدولي قد وافق في فبراير الماضي على عرض الشراء الملزم المقدم من شركة بلتون للاستحواذ على سي آي كابيتال التابعة، بقيمة 924 مليون جنيه، إلا أنها لم تنفذ بسبب رفض الرقابة المالية، لوجود بعض المعوقات، وفقاً لبيان سابق

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>