قابيل: تطوير وتأهيل 6 مناطق صناعية بقنا وسوهاج بالتعاون مع البنك الدولي

tark-kabel22

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه يجرى حاليا إتخاذ الإجراءات الخاصة ببدء تطوير وتأهيل ويستهدف تطوير وتأهيل 6 مناطق صناعية 2 بمحافظة قنا و4 بمحافظة سوهاج ، في إطار برنامج “التنمية المحلية لمحافظات الصعيد” الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي بتمويل يصل إلى 500 مليون دولار .

ولفت إلى أنه  تم الإتفاق مع مسئولى البنك الدولى على وضع وتحديد مؤشرات الأداء والخطوات التنفيذية لتأهيل المناطق الـ 6 والذي من المخطط أن تستغرق حوالى عامين.

وتابع قابيل أنه يتم ذلك من خلال وضع الأسلوب الأمثل لإدارة هذه المناطق من حيث تطوير الخدمات الأساسية المقدمة في كل منطقة، وتحديد أولويات الاستثمار وفقا للميزة التنافسية لكل محافظة، الأمر الذى يسهم في مساعدة وتشجيع المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على إقامة المزيد من المشروعات الصناعية في إطار تلك المناطق وهو ما يتطلب إتاحة المزيد من الحوافز وإنشاء تجمعات صناعية متخصصة كاملة المرافق والتجهيزات في مختلف القطاعات الصناعية.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارات الصناعة والتعاون الدولى والتنمية المحلية لتنفيذ هذا البرنامج التنموى والذي يتماشى مع خطط ورؤى الحكومة لتنمية وتطوير الصعيد خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح قابيل المنطقة الصناعية بمركز قفط بقنا تبلغ مساحتها 354 فدانا يخصص منها 250.9 فدان للانتاج الصناعى وجارى استكمال عمليات الترفيق بها وتجاوزت تكلفة ترفيقها حتى الآن75 مليون جنيه ، أما المنطقة الصناعية هو بقنا تقام على مساحة 500 فدان يخصص منها 325 فدان للانتاج الصناعى وتبلغ نسبة الترفيق بها 65% بتكلفة تجاوزت 75 مليون جنيه .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>