السقطي : رفع الرسوم الجمركية يوفر للدولة 10 مليارات دولار

%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%82%d8%b7%d9%8a

رحب المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الرسوم الجمركية على أكثر من 300 سلعه مستوردة مما يوفر علي الدوله ما قيمته  10 مليار دولار قيمة الوارادات التي كان يلزم علي الدولة تدبيرها لاستيراد هذه السلع .
وأوضح أن الاتحاد طرح الإسبوع الماضي اقتراح لتعظيم العوائد من قرارات تعويم الجنيه المصري بتخفيض الطلب على الدولار بما قيمته 10 مليار دولار، من خلال إصدار الدولة قرارات بمنع استيراد بعض الصناعات الصغيرة ومنها الولاعات والبطاريات واقلام الرصاص وغيرها من السلع التي تتفوق في انتاجها المشروعات الصغيرة في الدول التي تقوم اقتصادياتها علي المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، حيث أن منع استيراد بعض السلع  الصغيرة التي تكلف الخزانه المليارات من العمله الصعبة، بينما لا تتكلف الماكينة التي تنتجها أكثر 40 الف دولار .

وأشار السقطي إلى أن القرار لن يحقق تلك الآثار الإيجابية الا بإلحاقه صدور قرارات سريعه من الدوله باحلال المنتج المحلي محل السلع المستوردة, وتشجيع استيراد الماكينات التي تنتج المنتج المستورد الذي رفعت رسومه الجمركية بنفس جودة المنتج المستورد وطريقه الانتاج التي يقبلها السوق المحلي .

وأضاف أنه في هذا الصدد عقد الاتحاد اجتماعا مع عدد من المستثمرين الصينين الإسبوع الماضي ، والذي انتهي إلى امكانية توريدهم للماكينات التي تنتج بعض المنتجات البسيطة التي وردت بقرار الرسوم الجمركية في أسرع وقت بشرط تيسير اجراءات الاستيراد.

وطالب السقطي الحكومة بتسهيل استيراد تلك الماكينات البسيطة على سبيل التشجيع لإحلال المنتج المحلي محل المستورد  ، خاصة بعد القرارت الاخيرة للبنك المركزي مع الصين والذي سمح فيها بتبادل العملة الصينية مع مصر .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>