الذهب يرتفع رغم بيانات الوظائف الأمريكية لكنه يتجه لخسارة أسبوعية

 

gold1

صعد الذهب أمس الجمعة مرتفعا للمرة الأولى في أربع جلسات مع تجاهل المعدن لبيانات تظهر نمو عدد الوظائف الأمريكية إذ يقول المحللون إن السوق أخذت في الاعتبار بالفعل الزيادة المتوقعة في أسعار الفائدة.

 

وزاد أرباب العمل الأمريكيون التوظيف في نوفمبروانخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوياته في أكثر من تسع سنوات عند 4.6 بالمئة بما زاد احتمالات أن يرفع مجلس الاحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة هذا الشهر.

 

ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة الذي يجعل المعدن الأصفر غير المدر لعائد أقل جاذبية في حين يعزز الدولار المقوم به المعدن.

 

وبحلول الساعة 1933 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1174.03 دولار للأوقية (الأونصة) متعافيا من أدنى مستوى له منذ الخامس من فبراير البالغ 1160.38 دولار الذي سجله يوم الخميس. ويتجه المعدن لتسجيل رابع خسارة أسبوعية على التوالي.

 

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.7 بالمئة إلى 1177.80 دولار للأوقية.

 

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنحو 0.3 بالمئة بما ساهم في دعم أسعار الذهب.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة واحدا بالمئة إلى 16.66 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 1.8 بالمئة إلى 927.80 دولار للأوقية.

 

وهبط البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 739 دولارا للأوقية متجها لإنهاء الأسبوع على انخفاض للمرة الأولى في خمسة أسابيع بعدما نزل من أعلى مستوى له في عام ونصف العام الذي سجله يوم الخميس.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>