قابيل : تدريس مادة ” الغزل” بالمدرسة الفنية الصناعية ببرج العرب لأول مرة

%d8%ba%d8%b2%d9%84-%d9%88%d9%86%d8%b3%d9%8a%d8%ac

كشف المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة،  أن وزارة التعليم وافقت مؤخراً على إنشاء تخصص لتدريس مادة ” الغزل” فى المدرسة الفنية الصناعية ببرج العرب ( نظام الثلاث سنوات ) إعتباراً من العام الدراسى الحالي 2016/2017 وذلك لأول مرة.
جاء ذلك خلال الجولة التي يقام بها الوزير صباح اليوم بمنطقة الصناعات النسيجية بمدينة كفر الدوار برفقه الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة.
وأضاف أنه تم إعداد هذا المنهج وفق أحدث منهج إيطالى فى هذا المجال ، لافتاً إلى أنه سيتم إعداد تدريب للمدرسين من خلال الإستعانة بخبراء إيطاليين متخصصين وسيتم توظيف الخريجيين فى مصانع الغزل والمنسوجات بمصانع برج العرب .
وأشار قابيل إلى أن  هناك تنسيقاً كبيراً مع وزارة التعليم لتطوير منظومة التعليم الفني وتطوير المناهج وإدخال مناهج متخصصة في هذا المجال بهدف تخريج دفعات ذات كفاءة فنية عالية تلبي احتياجات القطاع الصناعي من العمالة الفنية المدربة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>