عمرو سليمان: “ماونتن فيو” تقدم منتج مختلف…. والمنافسة الشريفة هي ما يحكم سوق العقارات

3kar 

قال المهندس عمرو سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو، أنه لا يمكن تحديد رؤية أو توقعات محددة حول أوضاع القطاع العقاري خلال 2017، نظرا لاتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات الاقتصادية التي ستؤثر على القطاع الفترة المقبلة، مطالبا كافة الشركات بالتركيز في أوضاعها المالية والتنفيذية والتأكد من عدم وجود ضغوط أو أعباء مالية على عاتق الشركات نظرا لارتفاع نسبة المخاطرة.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين للشركات، أن تلك المخاطرة تحمل بداخلها فرص يمكن للناجحين والمتميزين فقط اقتناصها، شريطة الخبرة والكفاءة والملاءة المالية التي تمكن من ذلك، لافتا إلى أن السوق العقارية المحلية هي سوق مفتوحة تعتمد على قاعدة المنافسة، اعتمادا على القدرات التطويرية لدى كل مستثمر.

وحول الإقبال الشديد على مشروعات ماونتن فيو، قال سليمان أن شركته تعمل على تقديم منتج مختلف يفيد العميل، وهو ما بدأت الشركة تعمل عليه منذ تدشينها بالسوق عام 2005، لافتا إلى أن التنوع في استغلال المساحات وتقديم وحدات بنماذج متعددة ومبتكرة هو ما ساهم في تقوية موقف الشركة المنافس بالسوق، بالإضافة إلى تدرج الشركة في المساحات التي تنفذها بمشروعاتها المختلفة، مضيفا ان الضغط الكبير على مشروعات ماونتن فيو جاء نتيجة دراسة العميل لكافة المشروعات من حيث الجودة والسعر وطرق السداد والأقساط، حيث أن العقارات هي أهم استثمار له في حياته – وماونتن فيو توفر كل المميزات السابقة.

وأكد سليمان أن المطور يجب أن يكون ذكيًا لأن العميل المصري مُنتبه حيث أن السوق المفتوحة والمنافسة تحتم على الشركة أن تضع سعر منافس مقابل جودة جيدة، مشيرًا إلى أن السوق العقاري من أكثر الأسواق نزاهة ولا يتحكم بها سوى المنافسة الشريفة.

وشدد على اهمية دور الدولة والحكومة في توفير الخدمات اللوجيستية والبنية التحتية في الصعيد حتى يستطيع المطورون إيجاد الفرصة لإيجاد قيمة مميزة، مشيرا إلى أن السبيل الوحيد لخلق ثروة عقارية أن يصبح الاتجاه العام هو خلق قيمة من كل شيء واستغلال صناعة التطوير في بناء الدولة.

وفيما يتعلق بخطط ماونتن فيو في المرحلة القادمة، قال انه طبقا لخطة المرحلة الثالثة فإن الشركة لديها  استثمارات جديدة في التجمع الخامس والمرحلة الثانية من أي سيتي باجمالي 550 فدان في السادس من اكتوبر، مشيرا الى  أن الشراكة مع وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية لتنفيذ مشروع آي سيتي تحقق مزايا ومنافع استثمارية لكلا الطرفين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>