الصناعة” تستهدف إنشاء تجمع صناعي للصناعات النسيجية بكفر الدوار بإجمالي استثمارات 6.5 مليار جنيه

 

 

%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d9%82-%d9%82%d8%a7%d8%a8%d9%8a%d9%84

 

 

كشف المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة عن استهداف الوزارة إنشاء تجمع صناعي متكامل لصناعات الغزل والنسيج والصباغة والملابس الجاهزة ومن بينه منطقة الصناعات النسيجية بكفر الدوار بمساحة تبلغ 570 ألف متر وبإجمالي استثمارات تبلغ 6.5 مليار جنيه.


وأوضح أن هذا المشروع يقع ضمن نطاق احدي شركات قطاع الاعمال العام ، لافتا إلى أنه يهدف إلى تحقيق الاستغلال الأمثل لقطع الأراضي غير المستغلة والتي تقع في زمام الشركات المملوكة للدولة.
جاء ذلك خلال الجولة التي يقام بها الوزير صباح اليوم بمنطقة الصناعات النسيجية بمدينة كفر الدوار برفقه الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة.
وأشار قابيل الي أن المشروع مقسم على ثلاث مراحل، حيث من المخطط تقسيم المساحة الكلية للمشروع إلى قطع أراضي صناعية تتراوح مساحتها من ألف متر وحتى 12 ألف متر مربع.
ولفت إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تبلغ مساحتها 230 ألف متر وتم الإنتهاء من إنشائها بالكامل بإستثمارات بلغت 2.5 مليار جنيه وجارى تشغيل 55 مصنعاً يعمل بها 15 ألف عامل.
وأضاف أن المرحلة الثانية تبلغ مساحتها 170 ألف متر وتحتوى على 30 قطعة أرض تم تخصيص 9 قطع وجارى تخصيص 17 قطعة ومتبقى 4 قطع فقط بإجمالى إستثمارات متوقعة تصل الي حوالي 2 مليار جنيه وبطاقة تشغيلية تصل إلى 13 ألف عامل .
ونوه قابيل إلى أن المرحلة الثالثة للمشروع تبلغ مساحتها 170 ألف متر مربع وتحتوى على 50 قطعة أرض باستثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه وبإجمالى فرص عمل تبلغ 13 ألف عامل حيث سيتم تسليم أراضى هذه المرحلة للجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية قريباً .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>