مجلس الوزراء يصدر قرار بتعيين سها سليمان نائبا لرئيس بنك القاهرة خلال ساعات

alt

 alt

قالت مصادر مصرفية مطلعة أن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء سيصدر خلال ساعات قرارا بتعيين سها سليمان الأمين العام للصندوق الإجتماعي للتنمية السابق في منصب نائب رئيس بنك القاهرة .

 

وتمتلك سها سليمان خبرة مصرفية تمتد لـ 21 عام بدأتها في البنك المصرى الأمريكى، حيث تدرجت فى عدد من المناصب حتى تولت منصب نائب رئيس قسم الخدمات المصرفية للشركات .

 

وفى عام 2008 التحقت ببنك عَوده لتشغل منصب رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ثم انتقلت فى أبريل 2010 للعمل بالبنك الأهلي المصري كرئيس لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى انتقلت الى الصندوق الاجتماعي للتنمية .

 

وحققت سها سليمان خلال فترة توليها منصب الأمين العام للصندوق الإجتماعي للتنمية لمدة عامين  العديد من الإنجازات الضخمة والغير مسبوقة في تاريخ الصندوق حيث ارتفعت بحجم تمويلاته خلال  الفترة من يناير 2015 وحتي سبتمبر 2016 ، إلى نحو 8.4 مليار جنيه ترتفع إلى 10 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري، في حين حقق الصندوق تمويلات بنحو 25 مليار جنيه منذ تاسيسه عام 1991  وحتى  الأن بواقع مليار جنيه في العام.

 

وأوضحت المصادر أن منصب نائب رئيس بنك القاهرة خالي منذ يونيو الماضي بعد رحيل محمد طه، ليتولى منصب رئيس قطاع الخزانة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ببنك المؤسسة العربية المصرفية.

 

 

ووفقا للمادة 90 من قانون البنوك رقم 88 لسنة 2003 ، والتي تنص على أنه يكون لكل بنك قطاع عام رئيس ونائبان و6 من المتخصصين في المسائل المصرفية والنقدية والمالية والاقتصادية والقانونية الذين لديهم خبرة في الأعمال المصرفية .

 

كما تنص المادة على أن تعيين رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة يكون بقرار من رئيس مجلس الوزراء بعد أخذ رأي محافظ البنك المركزي وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية للقانون ، كما يعين نائبا رئيس البنك بقرار من رئيس مجلس الوزراء بعد أخذ رأي رئيس مجلس إدارة البنك.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>